«القومي للمرأة» يناقش أضرار التدخين والتغييرات المناخية

جانب من اجتماع لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة
جانب من اجتماع لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة

عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة اللجنة وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وناقش الاجتماع العديد من المشكلات الصحية التى تؤثر على المرأة،  ومنها مشكلة التدخين والمخاطر التى تتعرض لها المرأة جراء التدخين واثاره السلبية التى تنعكس على الصحة العامة، والصحة الإنجابية، وعلى السيدات الحوامل مثل زيادة نسبة الإجهاض، وولادة طفل متوفى، وازدياد خطورة الولادة المبكرة، أو نزيف ما قبل الولادة، أو ولادة طفل بوزن أقل من الطبيعى، علاوة على تأثير التدخين على جمال المرأة وارتفاع معدلات تعرضها للشيخوخة المبكرة، وهشاشة العظام، وأمراض الغدة الدرقية.

اقرأ أيضا| القومي للمرأة ينظم برنامجا تدريبيا للتصوير وريادة الأعمال

كما تناول الاجتماع مناقشة خطورة التغيرات المناخية وآثارها، وانتهى الاجتماع إلى عدة توصيات وعلى رأسها اهمية تكثيف حملات التوعية بالمدارس والجامعات والنوادى ومراكز الشباب بالمحافظات بمخاطر التدخين، والتأكيد على الاهتمام بالرياضة، والتغذية السليمة. 

وأوصت اللجنة بعدة إجراءات يجب اتخاذها للحماية من التغيرات المناخية، والاهتمام بالمياه والغذاء والطاقة الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية.